رسميا.. النقل تتسلم إدارة المطارات من سلطة الطيران المدني

12-02-2024, 20:15

+A -A

الغد برس/بغداد

أعلن وزير النقل رزاق السعداوي، اليوم الأثنين، تسلم إدارة المطارات من سلطة الطيران المدني رسميا، مؤكدا ضرورة التواجد الميداني لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين.

وقالت وزارة النقل في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن السعداوي "ترأس اجتماعا موسعا في مطار بغداد الدولي، بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة وسلطة الطيران المدني، لتسلم إدارة المطارات بصورة رسمية ومباشرة عمل الوزارة فيها، بدءا من يوم غد الثلاثاء".

وأوضح البيان، أن وزير النقل أصدر عددا من التوصيات التي شددت على ضرورة تنسيق العمل المشترك بين سلطة الطيران وشركة ادارة المطارات، وبذل أقصى الجهود، لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين، بحسب بيان الوزارة.

وأكد السعداوي وفقا للبيان، "ضرورة تواجد ميداني في المطارات للإشراف على تنظيم وتخطيط وعمل المطارات بالشكل الذي يخدم المسافرين، وبما يليق بتلك المؤسسة التي تمثل أحد الأوجه الحضارية للدولة".

وأضاف بيان النقل، إن "الاجتماع ناقش الملفات الإجرائية والقانونية التي تم الانتهاء منها، حيث سيجري تنسيب عدد من موظفي المطارات للعمل ضمن كوادر (شركة ادارة المطارات والملاحة الجوية) حتى يتم استكمال اجراءات نقلهم على ملاك الشركة".

واشار إلى ان "اللجنة أصدرت عدة توصيات جرت المصادقة عليها من قبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، والتي اشتملت على امور مهمة تخص الأصول والمباني والموظفين وغيرها من التوصيات التي تضمنها البيان التأسيسي للشركة الجديدة (شركة إدارة المطارات والملاحة الجوية) التي ستباشر علمها بعد عشرة ايام من نشر البيان في جريدة الوقائع العراقية".

يذكر أن مجلس الوزراء قد قرر في الجلسة الاعتيادية التي عقدها بتاريخ 28 من شهر تشرين الثاني الماضي، فصل إدارة المطارات العراقية عن سلطة الطيران المدني العراقي وربطها بوزارة النقل/ شركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، ويُعاد تسمية الشركة لتصبح (الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية)، استنادًا إلى أحكام المادة (47/ ثانيًا).




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار