الأعرجي: العراق لا يشكل خطراً على أي بلد

13-02-2024, 21:14

+A -A
الغد برس/بغداد   

اعتبر مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، أن العراق لا يشكل خطراً على أي بلد، مؤكداً أن بغداد تريد أن تنأى بنفسها عن أي صراع.

وقال الأعرجي في كلمة له عبر الدائرة التلفزيونية في الاجتماع الدولي لفعاليات اليوم العالمي لمكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب والمنعقد في نيويورك، تابعته "الغد برس"، إن  "انعقاد الاجتماع الدولي يمثل إرادة المجتمع الدولي وإصراره على المضي بمكافحة التطرف العنيف وخطاب الكراهية والإرهاب الذي يشكل خطراً على السلم المجتمعي والتعايش الأخوي".

وأضاف إن "العراق تبنى مشروع إقرار اليوم العالمي لمكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الارهاب، إيمانا وحرصاً منه على إحلال السلام والتعايش السلمي على المستوى العالمي والإقليمي".

ولفت الأعرجي الى أن "مبادرة إقامة هذا المؤتمر للاحتفال بهذا اليوم العالمي هي فرصة لإيصال رسالة العراق إلى المجتمع الدولي في نسب الاستقرار المتحقق ومشاريع التنمية والحفاظ على هذه الإنجازات في ظل الأزمة المتصاعدة بالمنطقة والتحديات الأخرى"، 

وذكر الأعرجي، أن "العراقيين اجتمعوا كشعب وقوات مسلحة بجميع صنوفها من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي إلى جانب البيشمركة والعشائر وكل أبناء العراق ووقفوا جميعهم وقدموا التضحيات، لأجل أن نصل إلى حالة الاستقرار والأمن المستدام".

وتابع أن "العراق يؤكد موقفه الثابت مما يجري في غزة من عمليات القتل والإبادة للأطفال والنساء والأبرياء العزل وعلى المجتمع الدولي إيقاف هذه المجازز وإلا فلا أمن ولا استقرار من دون إنصاف الشعب الفلسطيني بدولته المستقلة ذات السيادة"، مشيراً الى أن "العراق لا يشكل خطراً على أي بلد وهو بذات الوقت يريد أن ينأى بنفسه عن أي صراع، وعلى الجميع المساعدة في هذا التوجه".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار