السوداني يبلغ الشركات الهولندية بتوفير عدد من فرص الاستثمار في العراق

15-02-2024, 19:30

+A -A

الغد برس/بغداد 

أبلغ رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، الشركات الهولندية بتوفير عدد من الفرص الاستثمارية إلى جانب المشاريع التي تديرها في العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، رود لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "السوداني التقى نائب الرئيس التنفيذي لشركة شِل المختصة في مجال الطاقة جون كروكر، والمدير التنفيذي لشركة ماموت المختصة بقطاع النقل باول كيلدر، ومدير العلاقات الحكومية في شركة سيبولت المختصة بالطاقة مارنكس كوتس، وذلك ضمن الزيارة الرسمية التي يجريها سيادته إلى هولندا".

وأكد السوداني بحسب البيان، "خلال اللقاء، حرص العراق على تعزيز التعاون مع الشركات الهولندية التي تمتلك خبرة مهمة في مجال الطاقة بجميع أنواعها، ولاسيما قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة، ومشاريع الغاز المصاحب"، مشيراً إلى توفر العديد من الفرص الاستثمارية أمام هذه الشركات، إلى جانب مشاريعها الحالية التي تديرها في العراق".

من جانبه، أكد ممثل شركة شِل كروكر، أن "الشركة تركز استثماراتها ومشاريعها حالياً، في كل أماكن تواجدها، على قطاعات الغاز واستثماره وتقنيات تطويره"، موضحاً أن "تغييراً طرأ على خطط الشركة في ما يتعلق بمشاريع البتروكيماويات في كل العالم، كان السبب في الانسحاب من مشروع النبراس في العراق، مؤكداً في الوقت ذاته الحرص الشديد على استمرار عمل الشركة في العراق، الذي بدأ قبل 10 سنوات، والرغبة الجادة بتوسيعه في قطاع استثمار الغاز، الذي يشكل أحد أهم محاور الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة".

وتابع البيان، أن "الجانب الهولنديعبر عن شكره لما تقدمه الحكومة العراقية من تسهيلات للشركات الأجنبية، مؤكدين أن الحرص على التواصل المباشر مع ممثلي الشركات يؤكد توجه العراق نحو الشراكة الجادة والمنتجة مع القطاع الخاص".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار