تفاصيل لقاء السوداني وأمين عام منظمة العفو الدولية في ميونخ

17-02-2024, 12:25

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، حرص الحكومة على إيلاء ملف حقوق الإنسان في العراق الأهمية اللازمة، وقيامها باتخاذ إجراءات عدة تستهدف الارتقاء بهذا الملف.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى صباح اليوم السبت، الأمين العام لمنظمة العفو الدولية أنييس كالامار، على هامش مشاركته بمؤتمر ميونخ للأمن 2024".

وبحسب البيان، جرى خلال اللقاء "بحث جهود المنظمة إزاء ما يحدث في غزّة من عمليات قتل وحصار ظالم للشعب الفلسطيني الأعزل، وأهمية تعضيد الجهود الدولية لإيقاف العدوان الوحشي الذي تسبب بعشرات الآلاف من الضحايا، غالبيتهم من الأطفال والنساء".

وأكد السوداني أن "الحكومة، منذ بداية تشكيلها، حرصت على إيلاء ملف حقوق الإنسان في العراق الأهمية اللازمة، وتم تضمينه بمنهاجها الوزاري وعلى وفق ما جاء في الدستور".

وأشار إلى "قيام الحكومة باتخاذ إجراءات عدة تستهدف الارتقاء بهذا الملف، لاسيما في السجون والمواقف، وتنظيم آلية لتلقى الشكاوى والمعالجة السريعة لها وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة، فضلاً عن المضي بتعديل أو تشريع قوانين جديدة تعزز الحريات العامة وتدعم ملف حقوق الإنسان".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار