السوداني ونظيرته الأستونية يتفقان على تشكيل لجنة ثنائية للتعاون

17-02-2024, 18:51

+A -A
الغد برس/بغداد
اتفق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ونظيرته الأستونية كايا كالاس، اليوم السبت، على إرسال وفد عراقي إلى أستونيا لبحث التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي وتوظيفها في تطوير الزراعة، وتشكيل لجنة ثنائية بين البلدين لدراسة تدعيم التعاون بينهما.
وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن الأخير "استقبل ظهر رئيسة وزراء استونيا كايا كالاس، وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتوطيدها في مجالات عديدة، وأبرزها التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي وتوظيفها في تطوير القطاع الزراعي وكذلك في مجال الحكومة الإلكترونية، التي تمتلك استونيا تجارب وخبرات متقدمة فيه".
وأضاف "حيث تم الاتفاق على إرسال وفد فني عراقي إلى استونيا لبحث هذا الملف المهم، ومناقشة آلياته"، مبيناً أن "اللقاء شهد الاتفاق على تشكيل لجنة ثنائية لتدارس المجالات والملفات التي يمكن من خلالها تدعيم التعاون المشترك بين البلدين".
وتطرق الطرفان، وفق البيان، إلى "إلى ملف التحالف الدولي، الذي تشارك فيه استونيا، والحوارات الجارية مع الولايات المتحدة لإنهاء وجوده داخل العراق، بعد التقدم الكبير والجهوزية العالية للقوات الأمنية العراقية، والانتقال إلى مستوى العلاقات الثنائية مع جميع دول التحالف".
وكان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني قد التقى مسؤولين غربيين على هامشته مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن المنعقد حالياً في ألمانيا، وبحث معهم ملفات مشتركة.

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار