مباحثات عراقية - سعودية بشأن حرب الكيان الإسرائيلي على غزة

17-02-2024, 21:30

+A -A
الغد برس/  


الغد برس/ بغداد

بحث وزير الخارجية فؤاد حسين مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان، اليوم السبت، تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها إثر الحرب المدمرة التي يشنها الكيان الإسرائيلي على القطاع.

وقالت الخارجية السعودية في بيان اطلعت عليه "الغد برس"، إن "وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان التقى بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق فؤاد محمد حسين، وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن 2024".

وأضافت "جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، بالإضافة إلى مناقشة مستجدات القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة ومحيطها والجهود المبذولة بشأنها".

وعلى هامش مؤتمر ميونخ للأمن، عقد رئيس الحكومة محمد شياع السوداني أكثر من 22 لقاءً واجتماعاً مع مسؤولين دوليين، وفق مدير المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة ربيع نادر.

وأكد نادر في منشور على منصة (إكس) وتابعته "الغد برس"، أن "الخطاب العراقي كان صريحا في قضايا السيادة والأمن والشراكات الاقتصادية الجادة".

وأضاف "كان هناك تفهم دولي كبير لرغبة العراق في الانتقال بالعلاقة مع دول التحالف الدولي من الأمن الى الشراكات الستراتيجية وفي مجالات مختلفة".

وتابع مدير المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء قائلاً إن "الرسائل واضحة كانت واضحة: -أمن العراق ضرورة لأمن المنطقة، العراق المستقر مصلحة الجميع. العراق منطقة التقاء، ويرفض أن يكون ساحة لتصفية الحسابات. وعلى المجتمع الدولي، التحرك سريعا لإيقاف الحرب على غزة".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار