محكمة النقض المصرية توصي بتأييد إعدام "سفاح الجيزة"

18-02-2024, 17:52

+A -A

الغد برس/متابعة 

رفضت محكمة النقض المصرية، يوم الأحد، الطعن المقدم من دفاع قذافي فراج عبد العاطي الشهير بـ"سفاح الجيزة"، على حكم إعدامه بتهمة قتل شقيقة زوجته.

وأيدت محكمة النقض الحكم الصادر بإعدام "سفاح الجيزة" بتهمة قتل فاطمة زكريا، شقيقة زوجته، وبذلك يكون الحكم نهائيا وباتا وغير قبل للطعن مرة أخرى.

ستظل حكاية "سفاح الجيزة" واحدة من أغرب وأبشع الجرائم التي شغلت الرأي العام في مصر والعالم العربي، حيث صدرت 3 أحكام سابقة بإعدام المتهم، حيث أصدرت محكمة جنايات الجيزة حكما بإعدام قذافي فراج عبد العاطي بتهمة قتل شقيقة زوجته نادين. كما أصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عماد عطية حكما آخر بإعدامه لاتهامه بقتل صديقه "رضا".

وسقط المتهم بين أيدي أجهزة الأمن بعد 8 سنوات من عمليات القتل والنصب والاحتيال، كانت حصيلتها 4 قتلى، من بينهم صديقه المقرب وزوجته، في مدينتي الجيزة والإسكندرية، وقد استخدم فيها ذكاءه الشديد للتمويه والتخفي وانتحال صفة ضحاياه تارة، وأشخاص آخرين تارة أخرى بأوراق رسمية.

وكان النائب العام، المستشار حمادة الصاوي، قد أمر بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات في 4 قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدا 4 أشخاص، مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017، وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

وقالت النيابة العامة، إنها "أقامت الدليل قِبَل المتهم في القضايا الأربع من شهادة 17 شاهدا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربع".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار