الموارد: موجة فيضانية ستمرر اليوم من بغداد باتجاه الجنوب

19-02-2024, 17:48

+A -A
الغد برس/بغداد   

كشفت وزارة الموارد المائية، اليوم الاثنين، عن تمرير موجة فيضانية "مسيطر عليها"  في نهر دجلة بالعاصمة بغداد باتجاه الجنوب.

وقال مدير الموارد المائية في بغداد عدي سليم، في حديث للإعلام الرسمي تابعته "الغد برس"، إن "ملاكات وزارة الموارد المائية متمثلة بالهيئة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل والهيئة العامة لصيانة مشاريع الري والبزل ودائرة كري الأنهر، تقوم بإزالة التجاوزات على ضفاف نهر دجلة في منطقة الزعفرانية والبوعيثة".

وأضاف أن "موجة فيضانية مسيطر عليها بالكامل، ستمر مساء اليوم، وهناك موجات فيضانية أخرى محتملة خلال الأمطار المقبلة، لا سيما التي تأتي من أربيل وصلاح الدين باتجاه الزاب الأعلى والزاب الأسفل، وإمرارها باتجاه بغداد صوب المحافظات الجنوبية، لغرض إملاء الأهوار وإكمال الموسم الشتوي الزراعي الحالي".

ولفت الى أن "إمرار موجة فيضانية قادمة خلال الفصل الشتوي الحالي، يأتي للحفاظ على ضفتي النهر من التآكل بسبب كثرة التجاوزات وكثرة أعمال الدفن في السنين السابقة".

وأوضح أن "حملات إزالة التجاوزات تساعد على إمرار الموجة الفيضانية في المقطع التصريفي الكامل، وإظهار منظر جميل داخل بغداد، إضافة إلى منع استغلال المواطنين من قبل المتجاوزين على ضفة النهر".

وأكد أنه "بالإمكان بعد إزالة التجاوزات إقامة كورنيش في منطقة الدورة بحسب توجيهات رئيس الوزراء، ليكون مكاناً ترفيهياً لكافة المواطنين".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار