المندلاوي: نسعى لدمج مخرجات "التعليم الأخضر" ضمن العمل التشريعي والرقابي

19-02-2024, 20:10

+A -A
الغد برس/يغداد 

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، أن البرلمان مهتم بدمج مخرجات المؤتمر الوطني للتعليم الأخضر ضمن العمل التشريعي والرقابي، مشيراً الى أن إقامة مثل هذه المؤتمرات يعكس الالتزام المشترك بالحفاظ على العراق والعالم.

وذكر المندلاوي، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "المؤتمر الوطني للتعليم الأخضر يعكس الالتزام المشترك بالحفاظ على العراق والعالم، وعلى الجميع ان يعي اهميته كأداة رئيسية لتعزيز الوعي بالبيئة والمحافظة عليها، وأهمية الطاقة المتجددة في مكافحة التغير المناخي وتعزيز التنمية المستدامة".

وأضاف إن "مجلس النواب دفع مسيرة سن القوانين المهمة في مجال الطاقة وتصديق الاتفاقيات ذات العلاقة، وانه يتطلع الى مخرجات التعليم الأخضر لدمجه ضمن العمل التشريعي والرقابي في سبيل الحفاظ على البيئة والحد من التغير المناخي الذي يهدد مستقبل البشرية جمعاء".

وقال المندلاوي، إننا "اولينا من خلال موقعنا في رئاسة المجلس اهتماماً كبيراً بهذا الموضوع عبر رعايتنا ورئاستنا لعدة مؤتمرات واجتماعات لدعم المبادرة الوطنية لتقليل الانبعاثات وترشيد استهلاك الطاقة، وشكلنا لجنة لتطبيق مخرجات المبادرة في عمل مجلس النواب"، مضيفاً، إننا "نتطلع اليوم الى مناقشات ملهمة وتبادل افكار مثمرة وبحوث رصينة تسهم في بناء مستقبل افضل للأجيال القادمة عبر التعليم الأخضر.

من جانبه، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، التوجه لاستثمار الشراكة الدولية للعراق مع اليونسكو في مجالات التعليم الأخضر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومواجهة التحديات البيئية. 

وقال العبودي في كلمته خلال افتتاح أعمال المؤتمر الوطني للتعليم الاخضر بحضور رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي وعدد من النواب وممثلي اليونسكو والمنظمات الدولية والوكلاء ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات الحكومية والأهلية، تابعته "الغد برس" إن "العراق جزء من الشراكة العالمية مع اليونسكو في مجالات التعليم الأخضر"، مشيراً الى أن " هذه المرحلة تتطلب التوجه صوب مستقبل يعتمد العمل المستدام الذي لا بد أن يستند إلى قطاع التعليم العالي بوصفه أساسا حيويا لتحقيق أهداف التنمية والكشف عن التحديات البيئية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار