المصادقة على قطع أراض لفئة من الموظفين الحكوميين

22-02-2024, 18:47

+A -A
الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس، مصادقة وزيرها رزاق محيبس السعداوي على قطع أراض لموظفي شركة الملاحة الجوية.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "السعداوي صادق على محضر بيع مقاطعة (9) كويريش بمساحة 55 دونما، من الشركة العامة لتنفيذ مشاريع النقل، الى الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية، قبل تحولها الى الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية".

وأضافت أن "الدائرة القانونية في الوزارة اشارت في كتاب موجه الى مكتب الوزير، الى أن المادة 25 ثانياً من قانون بيع وايجار اموال الدولة رقم 21 لسنة 2013 المعدل، تتضمن ( اذا كان بيع العقارات السكنية الى دوائر الدولة والقطاع العام لغرض بيعها الى منتسبيها وفق القوانين النافذة فيكون البيع بالبدل الحقيقي الذي تقدره لجنة البيع ويوافق عليها الوزير المختص او رئيس الجهة غير المرتبطة بوزارة)".

وأكدت "موافقة الوزير على المصادقة على محضر البيع وفقاً لقانون بيع وايجار اموال الدولة رقم 21 لسنة 2013 المعدل والتعليمات الصادرة بموجبه".

وتابعت وزارة النقل أن "السعداوي يحرص على إنجاز ملف قطع أراضي جميع التشكيلات بالسرعة الممكنة، لما يشكّله من أهميّة في حياة الموظفين واستقرار عوائلهم"، مشيرة الى أن "بعض التشكيلات تُوشك على إنجاز متطلبات أراضي موظفيها، بعد استكمال الإجراءات اللازمة لذلك، من بينها شركات الخطوط الجويّة العراقية وإدارة النقل الخاص والمسافرين

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار