هيئة المستشارين: توجيهات السوداني بشأن الصناعة تعني بناء اقتصاد جديد

25-02-2024, 18:18

+A -A
الغد برس/ بغداد

أكد رئيس هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء عبد الكريم الفيصل، اليوم الأحد، أن توجيهات رئيس الحكومة محمد شياع السوداني خلال ورشة دعم القطاع الصناعي تعني بناء اقتصاد جديد يعتمد على الصناعة، بما فيها إصراره على استخدام مواد محلية في إنشاء المدن السكنية.

وقال الفيصل في تصريحات تابعتها "الغد برس"، إنه "بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ولوضع خارطة طريق لتفعيل الصناعة الوطني في مجال البنى التحتية، قام فريق دعم الصناعات في هيئة المستشارين بمراجعة المشاكل والتحديات التي تواجه الصناعيين في مجال البنى التحتية والإنشاءات وسجل العديد من الملاحظات والمعوقات وعرضت في ورشة العمل التي أقيمت لدعم الصناعة الوطنية".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء وجه خلال الورشة بحل المشاكل التي طرحها الصناعيون عبر سلسلة من القرارات الحكومية، وفي نفس الوقت شجع الصناعيين على توسيع طاقاتهم الإنتاجية وإنشاء خطوط إنتاجية لزيادة حجم المواد المنتجة بهدف سد الحاجة المقبلة في البلاد نتيجة استحداث مدن سكنية جديدة".

ولفت الفيصل إلى أن "ذلك يعني بناء اقتصاد جديد يعتمد على قطاع الصناعة وأصر رئيس الوزراء على أن تكون المواد المستخدمة في إنشاء المدن السكنية مصنعة محليا وهذا هدف الورشة وهو تطوير الصناعة المحلية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار