العمل تطمئن ذوي الاعاقة: سنشمل 300 الف أسرة جديدة براتب المعين المتفرغ

25-02-2024, 18:44

+A -A

الغد برس/ خاص 

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، عن سعيها لشمول 300  الف أسرة باعانة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة خلال العام الحالي لزيادة عدد المستفيدين من راتب المعين المتفرغ الى 650 الف مستفيد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نجم العقابي في حديث لـ"الغد برس"، إن "وزير العمل اطلق مبادرة (اني اكدر) لمنح قروض الى ذوي الاعاقة من اجل تاسيس مشاريع مدرة للدخل وزج نحو 3% منهم بمشاريع القطاع المختلط، وتشجيع القطاع الخاص على توظيف القادرين من ذوي الاعاقة بما يتناسب مع وضعهم الصحي".

وأضاف إن "مبادرة (اني اكدر) تضمت ايضاً تفعيل المادة 16 لتعيين 5% من ذوي الاحتياجات الخاصة في دوائر الدولة بالتنسيق مع مجلس الخدمة الاتحادي، ومساعدة ذوي الاعاقة في اكمال الدراستين الابتدائية والثانوية".

وتابع أن "هناك أكثر من 350 الف أسرة مشمولة براتب المعين المتفرغ"، مشيراً الى أن "وزارة العمل تعتزم شمول 300 الف اسرة جديدة باعانة ذوي عاقة والاحتياجات الخاصة خلال 2024".

والخميس الماضي، أكد المستشار الإعلامي لوزير العمل، كاظم العطواني في حديث لـ"الغد برس"، سعي وزارته لتسجيل 400 الف عامل بالضمان الاجتماعي خلال 2024 لزيادة اعداد المستفيدين من قانون التقاعد والضمان الاجتماعي الى مليون عامل في عموم العراق.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار