وزير الداخلية: انخفاض معدل الجريمة بنسبة 40 بالمئة

26-02-2024, 17:31

+A -A
الغد برس/ بغداد

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، انخفاض معدل الجريمة بنسبة 40 بالمئة إثر تطبيق استراتيجية أمنية شاملة.

وقال الشمري في اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب في دورته الحادية والأربعين في تونس وتابعته "الغد برس"، إن "وزارة الداخلية العراقية وضعت استراتيجية أمنية شاملة لتحقيق نقلة نوعية وعلى أسس علمية ومدروسة لتطوير وتحديث المنظومة الأمنية والشرطية وتوفير الدعم المادي واللوجيستي من معدات حديثة وتنفيذ المشاريع الأساسية لضمان قيام كافة تشكيلات وزارتنا الخدمية ووحدات إنفاذ القانون الشرطية والأمنية بالمهام بشكل فعال لتحقيق الأمن والاستقرار".

وأضافت أن "تلك الإجراءات أثمرت بانخفاض معدل الجريمة بنسبة 40 بالمئة"، مشيراً إلى "تبني الوزارة نهجاً متميزاً من خلال توسيع مصادر الخبرة والتعاون الأمني من خلال إبرام مذكرات التفاهم للتعاون الأمني مع الدول العربية الشقيقة بهدف تنسيق الجهود في مجال مكافحة الإرهاب وكل أشكال الجرائم المنظمة والمستجدة، حيث وقعت وزارتنا مذكرات التفاهم مع كل من السعودية والأردن وفلسطين والسودان وقطر والكويت".

وتابع وزير الداخلية قائلاً: "لا زالت وزارتنا ماضية في توقيع وإبرام مذكرات التعاون الأمني مع كافة الدول الشقيقة حيث سيتم توقيع مذكرات التفاهم للتعاون الأمني قريباً مع تونس ومصر وسوريا والمغرب والجزائر".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار