المالية النيابية: موظفو كردستان سيتسلمون رواتبهم من منافذ الإقليم

26-02-2024, 18:24

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني، أن بإمكان الموظف في إقليم كردستان أن يتسلم راتبه عبر المنافذ الموجودة في الإقليم بواسطة بطاقة الـ "ماستر كارد".

وقال العطواني في حديث متلفز تابعته "الغد برس"، إن "تمويل رواتب موظفي إقليم كردستان، للشهر الحالي سوف يتم عن طريق القوائم التي سترفع من قبل حكومة إقليم كردستان وتصرف على هذا الأساس".

وأضاف ان "في الأشهر القادمة سوف يكون إلزام بتوطين رواتب الموظفين والمتقاعدين والرعاية الاجتماعية، وبموجب هذا التوطين تمول جميع مستحقات الموظفين، وضمن سقف التخصيص أي أن لا يتجاوز12.67 %".

وأكد أن "التوطين متاح لجميع الموظفين بالتوطين، وكل المؤسسات في الإقليم يجب أن تحذو حذو الحكومة الاتحادية ومؤسساته في توطين الرواتب، بالتالي قد تكون هناك مؤسسات تعمل مباشرة على توطين الرواتب بالتالي يكون التمويل وفق ما تم توطينه في المصارف".

 وأوضح العطواني، أن "تمويل الاستحقاقات المالية للموظفين ستتم في حال وصول القوائم من قبل حكومة إقليم كردستان، أما فيما يتعلق بالتوطين فيفترض من كل مؤسسة من مؤسسات الإقليم أن تعمل وتباشر بعملية التوطين حتى يتم تمويل الموظفين ضمن المصارف الحكومية وتُفتح حسابات لدى حكومة إقليم كردستان".

واشار إلى أن "الموظف في إقليم كردستان سيستلم راتبه من منافذ التمويل في الإقليم بواسطة بطاقة (ماستر كارد)، وشهر كافي لإتمام ذلك على اعتبار المنافذ الموجودة في إقليم كردستان عددها كبير ويمكن المباشرة بالتوطين كمصارف حكومية مباشرة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار