الخارجية العراقية تستنكر مجزرة "دور النابلسي" في غزة

29-02-2024, 21:20

+A -A

الغد برس/بغداد 

ادانت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، مجزرة "دور النابلسي" التي ارتكبتها قوات الكيان الإسرائيلي بحق المواطنين المدنيين بمدينة غزة.

وقالت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إنها "تعرب عن إدانتها واستنكارها للمجزرة التي ارتكبتها سلطة الاحتلال، اليوم الخميس، بحق المواطنين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات عند دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بمدينة غزة، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين".

 وأضاف البيان، ان "الوزارة تجدد مطالبتها للمجتمع الدولي باستخدام كافة الوسائل الممكنة لحماية الشعب الفلسطيني الذي يعاني من أزمة إنسانية خطيرة".

واشار إلى أن "لجوء سلطة الاحتلال إلى سياسة الإبادة الجماعية وإصرارها على مواصلة عمليات القتل والتهجير مؤشر على تجاهل القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة مما يتطلب وقفة جادة لحماية الشعب الفلسطيني".

وقد استشهد وجرح المئات من الفلسطينيين، اليوم الخميس، إثر استهدافهم من طرف جيش الكيان الإسرائيلي في أثناء انتظارهم استلام المساعدات الإنسانية في دوار النابلسي قرب شارع الرشيد في قطاع غزة.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن "قوات الجيش الإسرائيلي استهدفت آلاف المدنيين الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون المساعدات غرب جنوبي غزة، بالقذائف المدفعية وإطلاق النار المباشر.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار