الكهرباء: خطتنا لفصل الصيف تسير بشكل "مثالي"

2-03-2024, 21:19

+A -A

الغد برس/ خاص 

قالت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، إن خطة الصيف المقبل تسير بشكل مثالي، فيما أعلنت قرب تدفق الغاز الإيراني خلال اليومين المقبلين.

وذكر المتحدث باسم الوزارة، احمد موسى في حديث لـ"الغد برس"، إن "خطة الوزارة للصيف المقبل تسير بشكل مثالي"، مؤكداً أن "وزارته تحتاج الى كميات من الغاز المورد"،   مستدركاً انه "في حال تعثر اطلاقاته سيؤثر على محطات الانتاج ويحد من الاحمال ما يؤدي الى تقليل ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية".

وأضاف إن "الغاز الايراني سيعاود تدفقه عبر الانابيب خلال اليومين المقبلين "، مشيراً الى أن "وزارة الكهرباء تتجه الى استغلال الغاز المصاحب الوطني وانشاء محطات للطاقة الشمسية والبدء بمشاريع تنويع مصادر الطاقة، واكمال الربط الكهربائي مع دول الجوار وتطوير واستحداث قطاع التوزيع والتحول الذكي في الشبكة الكهربائية".

والأربعاء الماضي، أعلنت وزارة الكهرباء، فقدان مايقارب ( ٤٠٠٠ الاف ميكا واط ) من المنظومة الكهربائية بسبب شح الغاز المورد وتوقف خطوط الربط الإيرانية .

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أكدت وزارة الكهرباء، أن الربط الكهربائي مع الأردن مكتمل بنسبة 100 بالمئة، متوقعة دخوله حيز التنفيذ "خلال أيام".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار