وزير خارجية مالي: أرغب بزيارة العراق في القريب العاجل

3-03-2024, 17:09

+A -A

الغد برس/بغداد 

ابدى وزير خارجية جمهورية مالي عبدالله ديوب، اليوم الاحد، رغبته زيارة العراق في القريب العاجل للتعرف عن الوضع الأمني والسياسي في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين مع وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية مالي عبدالله ديوب على هامش أعمال منتدى انطاليا الدبلوماسي الثالث المنعقد بمدينة أنطاليا التركية".

وأضاف البيان، ان "الوزير ديوب استعرض خلال اللقاء تطورات المشهد السياسي والاقتصادي والأمني في بلاده"، مبدياً رغبته في التعاون وتبادل المعلومات الأمنية مع المؤسسات العراقية المتخصصة، بالنظر لخبرتها الرائدة في مجال مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة".

واشار البيان، إلى أن "وزير خارجية جمهورية مالي اعرب عن رغبته بزيارة العراق في القريب العاجل والتعرف عن كثب على الوضع الأمني والسياسي المتسم بالاستقرار".

من جانبه، أكد وزير الخارجية العراقي، "عن سعي العراق لتعزيز علاقاته السياسية مع دول القارة الافريقية ولاسيما جمهورية مالي"، مشيرا إلى استعداد العراق للتعاون في المجال الامني والاستخباري مع جمهورية مالي، واستعداد الموسسات الامنية العراقية لنقل خبرتها وتجربتها في مكافحة التنظيمات الارهابية الى الجهات والمؤسسات الامنية المعنية في جمهورية مالي".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار