السوداني يعلن مجموعة مشاريع لأهالي قضاء تلعفر

4-03-2024, 20:14

+A -A
الغد برس/ بغداد  

أعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، مجموعة مشاريع خدمية لسكان قضاء تلعفر في محافظة نينوى، بينها زيادة الأموال المخصصة لإعمار جامعة تلعفر وتأهيل مستشفى كبيرة وشبكة للصرف الصحي.

وقال المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن الأخير "التقى مساء اليوم جمعاً من وجهاء قضاء تلعفر وشيوخ العشائر والشخصيات الدينية والاجتماعية في القضاء، وأعرب عن سروره بالتواجد في تلعفر، مدينة الشهداء والمواجهة البطولية أمام هجمة الإرهاب الأعمى، مشدداً على أن التركمان هم مكون أصيل في نسيج شعبنا، مع باقي المكونات الكريمة، التي تمثل اليوم مصدر القوة في بلدنا، والتي دحرت الإرهاب في ملحمة تاريخية، عبر فتوى المرجعية وتلاحم هذا الشعب".

وأكد رئيس الوزراء على "أهمية الأمن والاستقرار كونهما الدعامة الأساسية للإعمار والخدمات، وكذلك وجوب المحافظة على التعايش السلمي والتلاحم الذي لن يتم إلّا عبر خطاب موحد وطني جامع"، مشيراً إلى "خصوصية نينوى، والتزام الحكومة بإعطاء الكثير من الاهتمام والرعاية لهذه المحافظة، مؤكداً المتابعة بشكل تفصيلي لكل المشاريع الخدمية في قضاء تلعفر".

وشدد على" قضية إعادة الأوضاع إلى طبيعتها، وأن تتم إزالة أي عقبة أمنية أو خدمية أمام عودة النازحين، عبر التوجيهات المستمرة للأجهزة الأمنية والتنفيذية، بتوفير أقصى الخدمات"، موجهاً "الدوائر المعنية ببذل كل ما هو مستطاع في استخراج الوثائق الثبوتية للمواطنين الذين فقدوها".

 ووصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في وقت سابق من، اليوم الاثنين، على رأس وفد حكومي الى قضاء سنجار في محافظة نينوى، فيما أشاد اشاد بالدور الذي تلعبه عشائر سنجار في دعم القانون والدولة، مؤكدا أن سنجار باتت تمثل نموذجاً عراقياً مهماً في التمسك بأصالة المكونات والأطياف.

وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، اليوم الاحد، عن وصول السوداني إلى محافظة نينوى للإعلان عن إطلاق العمل في مدينة الغزلاني السكنية الجديدة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار