الاردن: المدينة الاقتصادية مع العراق وصلت للنهاية

6-03-2024, 18:53

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي أن المدينة الاقتصادية المشتركة مع العراق وصلت لمراحلها النهائية.

بحسب المواصفات الفنية للمشروع، فإن مساحة المدينة الاقتصادية المشتركة تبلغ نحو 22 مليون متر مربع وتقع على قسمين.

يتضمن القسم الأول أراضي عراقية على منفذ طريبيل الحدودي، أما القسم الثاني فيقع على أراضي الأردن القريبة من موقع كمرك الكرامة.

وتشمل المدينة المكون الصناعي الذي يهدف إلى إيجاد مساحات أراض مطورة للاستثمار في المشاريع الصناعية المختلفة، والمكون التجاري الذي يهدف إلى إيجاد مساحات أراض مطورة للاستثمار في مشاريع التجارة المختلفة.

بهذا الصدد، قال يوسف الشمالي في لقاء استضافه منتدى التواصل الحكومي الأردني، إن "المدينة الاقتصادية المشتركة مع العراق في مراحلها النهائية وهنالك شركتان دوليتان تقدمتا بعروض لتنفيذ  المشروع".

يشكل المشروع رافعة للتعاون الاقتصادي بين العراق والأردن وتحقيق التكامل في العديد من المجالات وتعزيز الجهود التنموية في البلدين، والمساهمة بالحد من الفقر والبطالة فيهما.

وأشار يوسف الشمالي الى أنه "ينتظر خلال الأسابيع المقبلة تقديم العروض المالية والفنية"، بخصوص المدينة الاقتصادية المشتركة بين الأردن والعراق. 

المشروع يشكل رافعة للتعاون الاقتصادي بين الأردن والعراق وتحقيق التكامل في العديد من المجالات وتعزيز الجهود التنموية في البلدين

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار