الخلاف لايزال قائما... حزب بارزاني: لن نشارك بجلسة انتخاب رئيس الجمهورية!

3-10-2022, 08:42

+A -A

الغد برس/ بغداد

اكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين، أنه سيقاطع جلسة انتخاب رئيس الجمهورية اذ طرح فيها اكثر من مرشح للمنصب، فيما جدد تمسكه بمرشحه ريبر احمد.

وقال النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني محما خليل، في تصريح تابعته "الغد برس"، إنه "لغاية الآن لا يوجد أي اتفاق مع الاتحاد الوطني الكردستاني بشأن مرشح رئاسة الجمهورية، ونحن ما زلنا متمسكين بمرشحنا ريبر أحمد خالد، وليس لدينا أي مرشح بديل أو تسوية كما يشاع".

وأكد خليل، أن "منصب رئاسة الجمهورية خلال المرحلة المقبلة هو من استحقاق الحزب الديمقراطي الكردستاني، كونه الكتلة الكردية الأكبر داخل مجلس النواب، وهو الكتلة الفائزة الثالثة على مستوى العراق، بعد الكتلة الصدرية وحزب تقدم. ولهذا فإن المنصب استحقاق لنا وفق مقاعدنا البرلمانية".

وأضاف أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني يرفض ذهاب القوى الكردية بأكثر من مرشح لرئاسة الجمهورية إلى مجلس النواب العراقي، فهو يريد التوصل إلى اتفاق للذهاب بمرشح واحد فقط. وأي جلسة تُعقد لانتخاب الرئيس من دون اتفاق كردي لن نشارك فيها. ولهذا الحوار متواصل ومستمر مع الاتحاد الوطني الكردستاني لحسم هذا الملف خلال الأيام المقبلة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار