"إحنا بظهركم".. الأمن الوطني يستعرض تفاصيل "أكبر حملة" لمكافحة الابتزاز الالكتروني

9-03-2024, 13:17

+A -A

الغد برس/ بغداد

أصدر جهاز الأمن الوطني، اليوم السبت، بياناً عرض فيه جزءاً من تفاصيل "إحنا بظهركم" التي وصفها بأنها "أكبر حملة توعوية تثقيفية ووقائية" تستهدف طالبات المدارس المتوسطة والإعدادية حول كيفية التصدي والتعامل مع الابتزاز الإلكتروني.

وقال الجهاز في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "حملة (إحنا بظهركم) تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لجهاز الأمن الوطني لعام 2024 وتستهدف طالبات المدارس الإعدادية والمتوسطة".

وأضاف أن "الحملة تهدف إلى التحصين الشخصي للطالبات فضلاً عن تعليمهن كيفية تحصين الهواتف ومواقع التواصل الاجتماعي، ودعم الفتيات ممن تعرضن للابتزاز وطرق الدفاع والمواجهة لمن لم يتعرضن".

⁠وتابع أن الحملة تهدف أيضاً إلى "تقديم النصائح والإرشادات القانونية والأمنية والفنية اللازمة حول كيفية المعالجة للابتزاز"، مشيراً إلى أن "الهدف الأساسي من الحملة هو تعزيز ثقة المواطنين أكثر بجهاز الأمن الوطني وكسب تعاونهم".

ولفت إلى أنه "منذ انطلاق الحملة قبل اسبوع ولغاية اليوم بلغ عدد الصفوف التي استهدفت 184 صفاً دراسياً، واستهداف أكثر من 8000 آلاف طالبة"، مؤكداً أن "الحملة مستمرة حتى تغطية جميع المدارس وحسب الخطة المرسومة لذلك".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار