الدخيل: التنوع القومي والمذهبي مصدر قوة محافظة نينوى

9-03-2024, 17:25

+A -A

الغد برس/بغداد 

أكد محافظة نينوى عبد القادر الدخيل، اليوم السبت، أن التنوع القومي والديني والمذهبي هو مصدر قوة للمحافظة مهما اختلفت الاحزاب.

وقال عبد القادر الدخيل في تصريح متلفز تابعته "الغد برس"، إن "مجلس محافظة نينوى يضم كل المكونات ونينوى فيها تنوع قومي وديني ومذهبي وتتواجد فيها الأحزاب الكردية، سواء الاتحاد الوطني الكردستاني أو الحزب الديمقراطي".

 وشدد الدخيل على أن "هذا التنوع هو مصدر قوة لمحافظة نينوى مهما اختلفت الأحزاب"، مستطرداً أنها جميعاً تدعو إلى إعمار نينوى وكذلك خلق تنمية فيها".

 وبشأن القطاع الصحي، أكد أن " هناك اهتماماً كبيرا" من قبل رئيس الوزراء بالقطاع الصحي في نينوى ضمن البرنامج الحكومي".

 واشار إلى أن "الاهتمام بالقطاع الصحي في محافظة نينوى سيكون مضاعفاً نتيجة ما قام به تنظيم القاعدة وعصابات داعش من تدمير". 

 "وأوضح أنه "كان لدينا 3600 سرير قبل 2014 خرجت كلها عن الخدمة وأصبح القطاع الصحي يعاني تدهوراً كبيراً جداً"، مبينا أن "مجمع الشفاء الطبي الذي يقع ضمنه مستشفى البتول الذي تم افتتاحة اليوم بسعة 220 سريراً "يضاهي مدينة الطب في بغداد"، لافتا إلى إعداد خطة حقيقة من أجل أن يكون مجمع الشفاء أيقونة طبية في مدينة الموصل". 

 وتطرق الدخيل إلى عزم المحافظة، " إنشاء مستشفى الجمهوري وباشرنا إنشاء مستشفى ابن سينا بسعة 600 سرير وأحدث المواصفات الفنية والأجهزة الطبية". 

 وذكر أن "مستشفى البتول خاص للنسائية والخدج وأنشأ عن طريق "برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع محافظة نينوى ومديرية صحة المحافظة". 

 وتابع أن "هناك بعض الأجهزة التي يحتاجها المستشفى "سنوفرها بأسرع وقت".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار