العتبة الحسينية تتبنى طباعة منهج "التربية الأخلاقية" لمرحلتين دراسيتين

9-03-2024, 18:07

+A -A

الغد برس/بغداد 

اتفقت وزارة التربية، اليوم السبت، مع العتبة الحسينية المقدسة على طباعة منهج "التربية الأخلاقية" للصفين الاول الابتدائي والاول المتوسط.

وذكرت وزارة التربية في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "وزيرها إبراهيم نامس الجبوري بحث مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي كيفيات وضع محددات الهجرة الكبيرة للطلبة والملاكات الى المحافظة وذلك في أثناء زيارته الى المحافظة يرافقه وكيل الوزارة للشؤون العلمية وعددا من المديرين العامين للتربية"، مهنئا إياه بمناسبة تسنم مهام عمله آملا ان يكون بادرة خير للتعاون المشترك بين الوزارة والمحافظة لدعم الملف التربوي".

وأضاف البيان، ان "الفريق الإعلامي استعرض المرافق للوزير تفاصيل الجولة التي تضمنت لقاء أمين عام العتبة والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ونخبة من الموظفين"، مشيدا بجهود العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين والدور الساند للحكومة المحلية والوطنية في تجهيز المدارس بالسبورات ضمن مبادرة دولة رئيس الوزراء والمشاريع المتنوعة الحديثة الداعمة للمؤسسات التربوية ".

وأوضح أنه "جرى مناقشة خطوات إطلاق مسابقة أمة تقرأ التي تُعد إمتدادا للمسابقات الوزارية المحفزة والمشجعة على القراءة وفسح المجال امام تاركي الدراسة وأقرانهم من الدارسين رفع رصيدهم المعرفي".

واشار إلى أنه "تم الإتفاق على تبني العتبة الحسينية المقدسة طباعة منهج التربية الأخلاقية للصفين الاول الابتدائي والاول المتوسط".

وأكد بيان الوزارة، "الموافقة لاي مشروع حيوي وعلمي وثقافي معرفي يحقق الفائدة المطلقة للتلاميذ والطلبة والملاكات التعليمية كافة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار