الداخلية تقبض على 123 متهماً بنزاع "الإصلاح" في ذي قار

9-03-2024, 18:37

+A -A
الغد برس/ بغداد

أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم السبت، اعتقال 123 متهماً بالمشاركة في النزاع العشائري في قضاء الإصلاح في محافظة ذي قار، والذي أدى لاستشهاد مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار العميد عزيز شلال، ونقلهم إلى بغداد.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي في ذي قار وتابعته "الغد برس": "وصلنا إلى ذي قار لزيارة ذوي الشهيد المرحوم شهيد السلم الأهلي العميد عزيز شلال والتقينا بعائلته"، مبيناً أن "القائد العام للقوات المسلحة (محمد شياع السوداني) أمر يوم أمس بترقيته إلى رتبة لواء تقديراً لموقفه الشجاع والمخلص في حقن دماء العراقيين ومشاركته في الواجب الذي استشهد فيه".

وأضاف أن "وزارة الداخلية وبمتابعة من القائد العام للقوات المسلحة نفذت عمليات أمنية واسعة ضمن قضاء الإصلاح الذي وقعت فيه الحادثة وكذلك لتجدد النزاع بين عشيرتين فيه، وأسفرت العمليات عن القاء القبض على 123 متهماً ونقلهم مع ملف التحقيق في القضية إلى المديرية العامة للاستخبارات ومكافحة الإرهاب في بغداد كما صادرنا الكثير من الأسلحة والاعتدة".

وأكد وزير الداخلية أن "التحقيقات توصلت إلى خيوط لمتابعة قتلة الشهيد عزيز شلال والوزارة عازمة على اعتقال المجرمين المتورطين بقتله"، لافتاً إلى أن "العملية الأمنية مستمرة في قضاء الاصلاح، وستتوسع خلال الأيام القادمة إلى مناطق أخرى لمصادرة السلاح غير المرخص وتنفيذ مذكرات القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين وفق كل الجرائم الجنائية".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري أمر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني بترقية مدير استخبارات ومكافحة إرهاب ذي قار الشهيد العميد عزيز شلال وتسميته بـ"شهيد السلم الأهلي".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار