هذا ما سيحصل اذ لم يتفقوا.. الاطار التنسيقي يمنح الكرد "اسبوعا واحدا" لحسم خلاف مرشح رئاسة الجمهورية

3-10-2022, 10:04

+A -A

الغد برس/ بغداد

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، اليوم الاثنين، عن منح الاطار التنسيقي القوى الكردية مهلة اسبوع واحد لحسم خلاف مرشح رئاسة الجمهورية.

وقال الصيهود، في تصريح تابعته "الغد برس"، إن "الخلافات الكردية على منصب رئاسة الجمهورية باتت معرقلاً رئيساً في التوصل لحل سريع، إذ إن انتخاب رئيس الجمهورية شرط لتشكيل الحكومة وفقاً للدستور. ونسعى لحث الحزبين على الاتفاق على مرشح واحد منذ أيام، لكن لم يحصل حتى الآن أي تقدّم".

وكشف الصيهود أن "قوى الإطار التنسيقي منحت الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني مهلة أسبوع واحد (تنتهي مطلع الأسبوع المقبل) لحسم الخلاف حول مرشح رئاسة الجمهورية. وخلاف ذلك سوف يعقد مجلس النواب جلسته الخاصة بانتخاب الرئيس، ويبقى حسم هذا الأمر بتصويت النواب، كما حصل عام 2018".

وأكد أنه "لا يمكن تعطيل عملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة لمدة أطول، خصوصاً أن الإسراع في تشكيل الحكومة هو ما سينهي حالة الانسداد السياسي، وتحديد موعد جلسة البرلمان المقبلة متوقف على توصل الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني لاتفاق بشأن مرشح واحد لرئاسة الجمهورية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار