"رسالة من السجن".. خشان يتوعد بملاحقة متورطين بالفساد شملوا بالعفو العام

3-10-2022, 10:16

+A -A

الغد برس / بغداد

نشر النائب باسم خشان، الاثنين، رسالة سابقة كتبها أثناء حبسه، وفيما أشار إلى ان سبب ايداعه الحبس كان مقالا يخص هيئة النزاهة، كشف عن صفقة شراء "سرير" وملحقاته كلفت 155 مليون دينار.

وذكر خشان في منشور اطلعت عليه "الغد برس"، تحت عنوان (رسالة من السجن)، انه "كتبت هذه الرسالة في اليوم التالي لصدور قرار محكمة جنايات المثنى الذي قضى بحبسي لثلاث سنوات بسبب مقال نشرته حول صفقة شراء سرير معدني بمبلغ ٦٥ مليون دينار وملحقاته بمبلغ ٩٠ مليون دينار"، مشيرا الى ان "العبارة التي تسببت بحبسي هي "هيأة النزاهة ربما تطبخ إخباري على نار هادئة".

واضاف خشان، انه "قبل اسبوع أو اثنين نضجت الطبخة وشمل المتورطين بهذه السرقة بقانون العفو لأن الممثل القانوني أنكر وجود ضرر على المال العام، وبهذا اصبح الممثل القانوني هو صاحب القرار القضائي باعتبار إن نفيه الضرر يلزم المحكمة الافراج عن المتورطين وفقا لقانون العفو العام".

واستطرد: "انتهت قصة (الجكسار) الذي كلف الدولة ١٥٥ مليون دينار بالنسبة للجميع، لكنها لم تنته بالنسبة لي"، متوعدا بتقديم "شكوى بحق الممثل القانوني الذي ساهم بالإفراج عن الفاسدين وكل من يثبت تورطه في هذه الجريمة"، على حد تعبيره.

وشدد خشان: "سأفعل كل ما بوسعي لمحاسبة المتورطين في هذه الجريمة أو تسترد الدولة اموالها قبل شمولهم بالعفو".



الرسالة:



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار