رئيس الجمهورية يؤكد أهمية العمل المشترك بين جميع القوى الوطنية لتعزيز التعايش السلمي

12-03-2024, 13:32

+A -A
الغد برس/ بغداد 

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، على أهمية العمل المشترك بين جميع القوى الوطنية لتعزيز التعايش السلمي.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل في قصر السلام ببغداد، السكرتير العام للحركة الآشورية الديمقراطية السيد يعقوب كوركيس ياقو والوفد المرافق له الذي ضم عدداً من رؤساء وممثلي الأحزاب المسيحية في العراق".

وأكد الرئيس بحسب البيان: "أهمية العمل المشترك بين جميع القوى الوطنية لتعزيز التعايش السلمي بين مكونات المجتمع العراقي كونه ركيزة ومنطلقا لترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد"، مبينا أن "المسيحيين لهم إسهامات فاعلة في بناء البلد وتقدمه في المجالات الثقافية والسياسية والاجتماعية". 

وأشاد رئيس الجمهورية بـ"التاريخ النضالي للمسيحيين إلى جانب أخوتهم من المكونات الأخرى في التصدي للإرهاب"، مؤكداً "ضرورة توحيد جهود الجميع وتسخيرها نحو بناء مؤسسات الدولة وتحقيق المواطنة والعدالة الاجتماعية".

بدوره، أشاد يعقوب كوركيس بـ"المواقف الوطنية لرئيس الجمهورية من أجل تعزيز حقوق المسيحيين والمكونات العراقية الأخرى وتأمين الحياة الكريمة لهم".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار