النزاهة: الإيقاع بضابط في وزارة الدفاع متلبساً بالرشوة

13-03-2024, 13:37

+A -A

الغد برس/ بغداد

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، عن تمكنها وبتعاون مديرية أمن واستخبارات وزارة الدفاع في بابل، من الإطاحة بضابط برتبة عقيد في وزارة الدفاع، وضبطه "متلبساً بتسلم الرشوة بالجرم المشهود".

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي بالهيئة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "مكتب تحقيق بابل ألّف فريق عمل؛ للتقصي والتحري عن معلومات وردت في شكوى لأحد المواطنين تتضمن تعرضه للابتزاز والرشوة من قبل ضابط برتبة عميد في وزارة الدفاع"، مبيناً أن "المتهم الذي يعمل في مديرية شؤون المحاربين طلب رشوة من المشتكي؛ لقاء قبول ابنه في الكليـة العسكرية".

وأضاف المكتب، أن "الفريق تمكن، بتعاون وإسناد قوة من مديرية أمن واستخبارات وزارة الدفاع في محافظة بابل، من ضبط المتهم بالجرم المشهود أثناء تسلمه مبلغ مليون دينار، وهو مقدار الدفعة الأولى من الرشوة"، مشيراً إلى أن "العملية نُفذّت في قضاء المسيب شمالي بابل".

وأشار إلى "تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية، التي نفذت بناء على مذكرة ضبط قضائية وفق القرار (١٦٠ لسنة ١٩٨٣)، وعرضه رفقة المتهم والمبلغ المضبوط، أمام أنظار قاضي التحقيق المختص؛ لغرض اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحق المتهم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار