توجيه من السوداني لوزارة الكهرباء: استعدوا للصيف المقبل

13-03-2024, 14:07

+A -A

الغد برس/ بغداد 

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، وزارة الكهرباء بأولوية إتمام مشاريع الصيانة والاستعداد للصيف القادم .

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء،  ورد لـ"الغد برس"، أن "السوداني أجرى صباح اليوم، زيارة إلى مقر وزارة الكهرباء ببغداد؛ لمتابعة سير العمل في مشاريع الوزارة واستعداداتها لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في الصيف القادم".

وأضاف البيان أن "رئيس الوزراء اطلع على الخطط والبرامج الموضوعة، وما يجري تنفيذه من خطط في الصيانة والتوسعة من قبل شركتي جي إي وسيمنس العالميتين".

وتابع أن "السوداني ترأس اجتماعاً ضمّ الوكلاء والمستشارين والمديرين العامين في الوزارة، جرى خلاله استعراض مجمل إجراءات الوزارة والبيانات والأرقام الخاصة بالجباية، والأحمال المستقبلية المتوقعة، والخطوات المتخذة لمواجهة زيادة وعوارض الحمل واختناقات الشبكة الكهربائية الوطنية".

وشدد السوداني وفقاً للبيان "على أهمية جعل تجهيز الطاقة الكهربائية وتوفيرها أولوية خدمية ومعياراً لتقييم أداء العاملين في وزارة الكهرباء"، مؤكداً "ضرورة تحري سلامة الإجراءات الخاصة بالعقود واعتماد الشركات الرصينة، بما يلبي طموح المواطنين في تلقي خدمة متواصلة وتجهيز مستمر للطاقة الكهربائية".

وأشار البيان الى أن " السوداني تابع إجراءات الوزارة في ما يتعلق بمشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة، والمضي في تنفيذ العقود الخاصة بتوسعة وتطوير هذا القطاع".





كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار