الكاظمي وبارزاني يبحثان التطورات الأمنية الأخيرة واستهداف مناطق في كردستان

3-10-2022, 14:26

+A -A

الغد برس/ بغداد

بحث رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، مع رئيس إقليم كردستان ‏العراق ‏ نيجيرفان بارزاني التطورات الأمنية الأخيرة واستهداف مناطق في كردستان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  في بيان تلقته "الغد برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي التقى رئيس إقليم كردستان ‏العراق ‏ نيجيرفان بارزاني"، لافتا الى إن "اللقاء شهد التباحث في آخر مستجدات سير العملية السياسية، والمساعي التي تبذلها ‌‏الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان؛ من أجل تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية ‌‏الفاعلة، والحفاظ على السلم الأهلي، وتبنّي الحوار كنهجٍ وحيدٍ لإنتاج الحلول".

واضاف أن " الطرفان ركّزا على أن دماء العراقيين وأرواحهم، ‏وحفظ الأموال والممتلكات العامة والخاصة ‏هي غاية وهدف في الوقت نفسه، والتأكيد على ‏أن الجميع مطالبون بالتعاون مع القوات ‏الأمنية وتيسير أدائها لواجبها؛ للحفاظ على أمن ‏العراق واستقراره".

واختتم البيان، أن " الطرفان بحثا التطورات الأمنية الأخيرة واستهداف مناطق في إقليم كردستان، وأكدا على ‌‌‏ضرورة احترام السيادة العراقية، ورفض تحويل العراق إلى ساحة لتصفية الحسابات ‏الإقليمية، ومؤكدين التزام العراق وإقليم كردستان بعلاقات حسن الجوار وأن لا تكون ‏الأراضي العراقية مصدر ‏تهديد ‏لدول الجوار".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار