إعلام روسي: أوكرانيا تخطط لهجمات ضد قواتنا في سوريا

14-03-2024, 17:21

+A -A
الغد برس/ متابعة
قالت وسائل إعلام روسية، اليوم الخميس، أن الاستخبارات الأوكرانية تخطط مع جماعة مسلحة تنشط في سوريا لتنفيذ هجمات مشتركة تستهدف القوات الروسية في سوريا وخاصة الخبراء منهم.
وذكرت قناة "روسيا اليوم" وتابعتها "الغد برس"، نقلاً عن مصادر مطلعة أن "استخبارات كييف تتواصل مع قياديي "الحزب الإسلامي التركستاني" الإرهابي شمال غربي سوريا، لتنفيذ عمليات مشتركة تستهدف المواقع العسكرية الروسية في سوريا"، مبينةً أن "هذا التنسيق ويشمل بشكل أساسي قياديين في التنظيم المذكور من منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم في الصين".
وأضافت أن "استخبارات كييف تسعى من وراء هذه الاتصالات إلى التنظيم المشترك لهجمات بصواريخ ومسيرات يوفرها نظام كييف تستهدف المواقع العسكرية والمدنية في سوريا، مما تركز خطط نظام كييف على استهداف العسكريين والخبراء الروس في سوريا".
وأشارت إلى أن "نظام كييف عين خبراء للتواصل مع القادة الميدانيين في التنظيم المذكور لتحديد الأهداف التي يجب ضربها، وسلّم شحنة من المسيرات إلى جماعات في ناحية دركوش شمال غربي سوريا".
وتابعت أن "مجموعة من المهندسين الأوكرانيين تعمل في الوقت الراهن على تجميع المسيرات في أحد معسكرات الحزب الإرهابي، دون أن يشير إلى موقع هذا المعسكر".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار