الحكيم: تعديل قانون الانتخابات لم يُناقش في اجتماعات الإطار التنسيقي

15-03-2024, 23:00

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس ائتلاف قوى الدولة عمار الحكيم، الجمعة، أن الحديث عن تعديل قانون الانتخابات لم يناقش في اجتماعات الإطار التنسيقي، مشيراً إلى أن أبواب الإطار والعملية السياسية مفتوحة لاستيعاب الجميع.

وقال الحكيم في بيان ورد لـ"الغد برس": "حضرنا في صالون البيت العراقي، والتقينا جمعا من النخب والكفاءات الوطنية وأشرنا في حديثنا إلى مكانة العراق وتاريخه والشخصيات المؤثرة فيه".

وبين أن "الإطار التنسيقي تجمع لقوى سياسية في ساحة سياسية واحدة وجمهور وناخبين محددين، وأنه قدم ما لم تستطع أن تقدمه التحالفات والائتلافات، وكان نواة رئيسية في تشكيل ائتلاف إدارة الدولة"، مشيراً إلى "تقدم ملموس في تنفيذ الاتفاق السياسي".

ولفت إلى أن "العراق لحد الآن اثبت قدرة على إدارة التوازنات"، مبيناً "أهمية حفظها واستحضار الجوانب التاريخية عند قراءة التوازن وما آلت إليه الأمور عند اختلال التوازن الخارجي".

وأكد أن "الحديث عن تعديل قانون الانتخابات لم يناقش في اجتماعات الإطار وكل ما يطرح هي آراء متباينة حول الملف"، وفيما شدد على "ضرورة التأكيد على أن النجاح الحكومي هو نتاج حركة الجميع وجهودهم"، أشار إلى أن "القانون الحالي أثبت فاعليته وقدرته على حفظ التوازن".

وأضاف أن "أبواب الإطار التنسيقي والعملية السياسية مفتوحة لاستيعاب الجميع، وأن الإطار التنسيقي أطلق العديد من الرسائل وليس أخرها الانتخابات المحلية لاستيعاب الجهات المعترضة أو الغائبة".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار