السوداني: نسبة إشغال الفنادق في بغداد تصل إلى 100% بسبب حركة السياحة والوفود

16-03-2024, 13:26

+A -A
الغد برس/  بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم السبت، أن نسبة إشغال الفنادق في بغداد تصل إلى 100% بسبب حركة السياحة والوفود.

وقال مكتب السوداني في بيان ورد لـ "الغد برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى زيارة ميدانية إلى مشروعي فندقي ريكسوس وموفنبيك، اللذين يجري تنفيذهما وسط العاصمة بغداد، واستمع إلى عرض مفصل عن الأعمال التنفيذية لكلا المشروعين، واطلع على مراحل الإنجاز".

وأكد السوداني وفقا للبيان، أن "مدينة بحجم العاصمة بغداد بحاجة ماسة إلى الفنادق الكبيرة، لما تشهده من حركة سياحية ووفود رسمية، واحتضانها على مدار العام مؤتمرات عربية وإقليمية ودولية عديدة، حيث تصل نسبة إشغال الفنادق في الوقت الحالي إلى 100%"، مبينا أن "العراق مقبل على احتضان فعاليات ومؤتمرات مهمة، ما يتطلب بذل المزيد من الجهود لاستكمال هذين الفندقين وباقي الفنادق الكبيرة، التي يجري تنفيذها حاليا في بغداد".

واشار البيان الى أن "هذين المشروعين ضمن عدة مشاريع فندقية يجري تنفيذها في بغداد، وقد مهدت لها الحكومة ودفعت بها عبر الإصلاحات الاقتصادية وتهيئة البيئة الجاذبة للاستثمارات الخارجية، بما يساعد في إنجازها بالوقت المطلوب".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار