حزب بارزاني يحدد موعد حل أزمة رواتب موظفي كردستان

16-03-2024, 20:10

+A -A
الغد برس/بغداد
حدد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت، موعد حلّ مسألة رواتب موظفي إقليم كردستان العراق.
وقال النائب عن الحزب، شريف سليمان، في حديث متلفز تابعته "الغد برس" إن "حكومة إقليم كردستان قدمت قوائم رواتب الموظفين في فترة سابقة، وكانت هناك تأكيدات على تقديم النسخة المحدثة الأخيرة وقدمت قبل أيام بعد قرار المحكمة الاتحادية العليا ولكن باللغة الكردية، إذ طالبت الحكومة بأن تكون باللغة العربية".
وأضاف سليمان، إن "إجراءات توطين رواتب موظفي إقليم كردستان في المصارف الحكومية، ستكتمل خلال الشهر الحالي أو الشهر المقبل"، مؤكداً أن "قضية رواتب إقليم كردستان هي قضية الحزب الديمقراطي، وهي مسألة مهمة جداً بالنسبة له".
وأعرب، عن أمله في أن "لا يكون هناك فرقاً بين الموظفين في الحكومة الاتحادية وفي حكومة الإقليم، مع عدم التجاوز على الصلاحيات الدستورية والإدارية لإقليم كردستان".
وتابع أن "إقليم كردستان إقليم إداري ودستوري، ومن الضروري أن يكون هناك تنسيقاً ما بين الحكومتين في المركز والإقليم لا سيما في مسألة رواتب موظفي كردستان"، مؤكداً أن "الإقليم قدم الكشوفات، وهو مع كل الحلول الدستورية والقانونية".
وشدد، على "َضرورة أن يكون هناك حلاً جذرياً وكاملاً لمسألة الرواتب في قادم الأيام دون التجاوز على صلاحيات إقليم كردستان الدستورية والإدارية".


كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار