المحكمة الاتحادية: نتعرض لهجمة إعلامية تستهدف شرعيتنا

20-03-2024, 17:02

+A -A
الغد برس/بغداد   

شكت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الأربعاء، من هجمة إعلامية "تستهدف شرعيتها وتسيء لسمعتها"، مبينة أن تلك الهجمة تشنها جهات داخلية وخارجية.

وذكر إعلام المحكمة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "الغرض من ممارسة المحكمة الاتحادية العليا لاختصاصاتها هو التطبيق الصحيح للدستور ، بما يضمن وحدة العراق وبناء نظام جمهوري نيابي برلماني ديمقراطي ، يقوم على أساس التداول السلمي للسلطة والتوزيع العادل للثروات ، مضافاً إلى الأسس الدستورية الأخرى ، لغرض بناء الدولة بالشكل الذي يحقق إشاعة العدل ورفع الظلم والحفاظ على الأموال العامة وتوظيفها لمصلحة الشعب وتحقيق السيادة للقانون، وهذا يستدعي وجوب تقيّد كل السلطات بحدود اختصاصاتها الدستورية، وعدم ممارسة السلطات المحلية للاختصاصات الحصرية للسلطات الاتحادية".

وأضاف البيان إن "المحكمة الاتحادية العليا تتعرض ونتيجةً لقراراتها التي اتخذتها صوناً للدستور،  إلى هجمة إعلامية داخلية وخارجية لثنيها عن إكمال واجباتها الدستورية تجاه الوطن والشعب".

وتابع البيان، أننا "نعتقد أن هذه الهجمة مسيسة هدفها الاساءة إلى سمعتنا وتعد مساساً باستقلال القضاء مما يقتضي اتخاذ جميع السبل القانونية اللازمة لردعها وافشالها".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار