النقل: تسلم المخططات النهائية لساحات التبادل التجاري عند مدخلين للعاصمة

20-03-2024, 20:01

+A -A
الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، تسلم شركة النقل البري المخططات النهائية لساحات التبادل التجارية عند مداخل بغداد – الأنبار وبغداد – بابل، في منطقة اليوسفية جنوب العاصمة، واستحداث طريق حولي بطول 4 آلاف متر.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "الشركةُ العامة للنقل البري تسلّمَتْ، اليوم، المخططات النهائية لساحاتِ التبادلِ التجاري في اليوسفية مدخل بغداد - بابل / بغداد - الأنبار  بحضورِ مديرُ عامِ الشركةِ مرتضى كريم الشحماني وعددٍ من مديري الأقسامِ المعنيةِ ورئيس دائرة المهندس المُقيم".

ونقل البيان عن الشحماني قوله إن "هذه المخططات تمَّ إستلامها من الشركةِ المُنفذةِ بعد التنسيقِ مع المكتب الإستشاري لجامعةِ البصرة، تمَّ إستحداثُ عِدّةِ أُمورٍ حيويةٍ للمشروعِ منها إستحداثْ طريقٍ حولي بطولِ (4000) متراً وبعرضِ (12) متراً، بالإضافةِ الى دكات التحميلِ والتفريغِ بما يُحقّقُ إنسيابيةً كاملةً لحركةِ المركباتِ داخلَ الساحةِ ، وكذلك إستحداثُ خطوط تصريفِ مياهِ الأمطار".

وأضافَ أن "الأعمالَ تجري بوتيرةٍ متصاعدةٍ من أجلِ تحقيقِ الهدفِ من إنشاءِ تلك الساحات في إمتصاصِ زخمِ الشاحناتِ ، وكذلك أنْ تتمَّ عمليةُ التبادلِ بصورةٍ مثاليةٍ داخلَ الساحةِ".

وأشارت وزارة النقل إلى أن "ساحاتَ حولي بغداد تشهدُ تقدُّماً ملحوظاً في نِسَبِ الإنجازِ بعد أنْ حَظيَتْ  ساحةُ اليوسفية بزيارةٍ ميدانيةٍ ومتابعةٍ مُستمرةٍ من قِبَلِ وزير النقلِ رزاق محيبس السعداوي".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار