"جي فور اس" البريطانية "متفاجئة" من إنهاء مهامها الأمنية في مطار بغداد لصالح شركة أمريكية

4-10-2022, 11:43

+A -A

الغد برس / بغداد

أعلنت "شركة جي فور اس" البريطانية للخدمات الأمنية انتهاء مهامها في مطار بغداد الدولي، فيما اشارت الى ان ابلاغها بالأمر من قبل سلطة الطيران المدني كان مفاجئا

واشعرت الشركة البريطانية في كتاب وجهته الى شركات الطيران العاملة في مطار بغداد الدولي واطلعت عليه "الغد برس"، بانها "تلقت اخبارا مفاجئا من سلطة الطيران المدني العراقي ودون اشعار مسبق و وفق كتابها المرقم 5606 في 31 / | 08 / 2022 بإنهاء عقد الحماية الأمنية لشركتنا لتقديم الحماية الأمنية لمطار بغداد الدولي كونها تعاقدت مع شركة "BISNIZ INTEL" الامريكية".

وتابعت أن "شركتنا تود اعلامكم و وفقا لتبليغ سلطة الطيران المدني المشار اليه بان شركتنا ستتوقف عن تقديم خدمات الحماية الأمنية لمطار بغداد الدولي في منتصف ليلة 30 ايلول 2022".

وأكدت الشركة "إخلاء مسؤوليتها بالكامل عن تأمين حماية أمن مطار بغداد الدولي وفقا لتوجيه سلطة الطيران المدني"، مضيفة انها  "تفخر لحفاظها على مطار بغداد الدولي امام جميع المخاطر والتهديدات طيلة أكثر من 10 سنوات".

وكانت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف قد وجهت اخبارا عاجلا الى هيئة النزاهة الاتحادية والادعاء العام وديوان الرقابة المالية ووزارة الداخلية حول التعاقد مع شركة "بزنس انتل"، مبينة انها ‏لا تمتلك الكفاءة المالية من أجل إحالة عقد قيمته اكثر من 22 مليون دولار.





كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار