تأكيدات فرنسية – اردنية على وقف دائم لإطلاق النار في غزة

24-03-2024, 21:00

+A -A
الغد برس/متابعة 
أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، ضرورة التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين. 

وفيما شدد الملك على "ضرورة إدامة إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل كاف"، لفت إلى أن "الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يعيشها سكان غزة تتطلب تحركا فوريا من المجتمع الدولي للحد من تفاقمها".

وحذر عبدالله الثاني من خطورة هجوم الكيان الإسرائيلي على رفح كونه سيفاقم الأزمة الإنسانية في غزة.

ونبّه إلى "أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والانتهاكات على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأكد الملك، على "ضرورة إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين"، مشيرا إلى "الدور المهم للاتحاد الأوروبي بهذا الشأن.

وتحاول الولايات المتحدة ثني إسرائيل عن شن هجوم بري على مدينة رفح الحدودية مع قطاع غزة، إلا أن الكيان الإسرائيلي يقول إنه لن ينصت، فبالنسبة لها، الهجوم والاستيلاء على رفح من حماس مهم للغاية.

ويرى متتبعون، أنه من الممكن أن تؤدي معركة رفح إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، حيث إن المدينة هي نقطة الدخول الرئيسية للإمدادات الغذائية والطبية الشحيحة بالفعل.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار