السوداني يوجه المصارف باعتماد الفائدة المتناقصة البسيطة على القروض والسلف

25-03-2024, 21:21

+A -A

الغد برس/بغداد 

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، المصارف الحكومية باعتماد الفائدة المتناقصة البسيطة على القروض والسلف.

وقال مصدر حكومي لـ"الغد برس"، إن "السوداني وجه المصارف الحكومية باعادة احتساب الفوائد المصرفية على القروض والسلف ولكافة فئات المجتمع، وبضمنها الفئات ذات الدخل المحدود من خلال خطة ورؤية تخفف من كاهل المواطن وتعزز الشمول المالي، فقد تم احتساب اسلوب الفائدة المتناقصة البسيطة بدلا من الفائدة الثابتة والتي كانت مطبقة سابقا".

وأضاف ان "المصارف الحكومية كافة اعتمدت أسلوب الفائدة المتناقصة البسيطة بدلاً من الثابتة بناءً على توجيه رئيس مجلس الوزراء".

وفي 9 كانون الثاني الماضي، وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، المصارف الحكومية والأهلية بإعادة النظر في احتساب الفوائد على القروض الممنوحة للمواطنين، واعتماد فائدة بسيطة تناقصية.

وقال مصدر حكومي آنذاك في حديث لـ"الغد برس"، إن "السوداني وجه وزارة المالية والبنك المركزي العراقي و المصارف الحكومية والأهلية بإعادة النظر في احتساب الفوائد المدفوعة على القروض الممنوحة للمواطنين".

وأضاف أن "توجيه رئيس الوزراء تضمن استعمال أسلوب الفائدة البسيطة التناقصية بدلا من الأسلوب التراكمي الذي يحمل المقترضين أعباء تثقل من كاهلهم".

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار