رئيس الجمهورية يؤكد أهمية دور المبرمجين في تطوير عمل المؤسسات في جانب الحوكمة والأتمتة

28-03-2024, 14:57

+A -A
الغد برس/  بغداد

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس،أهمية دور المبرمجين في تطوير عمل المؤسسات في جانب  الحوكمة والأتمتة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان ورد لـ "الغد برس"، إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر السلام ببغداد، وفد المجلس التأسيسي لنقابة المبرمجين برئاسة سعيد عبد الكريم غضبان".

وأكد الرئيس بحسب البيان، "أهمية دور المبرمجين في تطوير عمل المؤسسات في جانب  الحوكمة والأتمتة لتواكب التطورات العالمية المتسارعة خصوصا في مجال تقنية المعلومات والبرمجة"، مشيرا إلى أن "دور النقابات ومنظمات المجتمع المدني يكمن  في مساندتها لعمل الحكومة وتطبيق خططها من خلال مراقبة ومتابعة عمل أعضائها".

وأشار إلى "ضرورة دعم وتطوير الكفاءات الشبابية من الطلبة وأصحاب الاختصاص العلمية والفكرية، وتوفير الرعاية والاهتمام الذي يحتاجونه خصوصا في القضايا التنظيمية والإدارية".

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن "تقديرهم لاهتمام رئيس الجمهورية في تطوير وتعزيز الجانب العلمي والأكاديمي، واستعرضوا بعض القضايا المتعلقة بالمجلس التأسيسي لنقابة المبرمجين، كما عبّر أعضاء الوفد عن أملهم بدعم إقرار مشروع قانون تأسيس النقابة في مجلس النواب".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار