مصرف عراقي يجري نقطة تحول استثمارية بقيمة 25 مليار دينار

31-03-2024, 11:49

+A -A
الغد برس/  بغداد

أعلن المصرف الأهلي العراقي إجراء أول عملية شراء لـ"سندات بناء" الصادرة من وزارة المالية بقيمة 25 مليار دينار، بالتنسيق مع سوق العراق للأوراق المالية، مؤكدا أن هذه العملية تعد نقطة "تحول مهمة" في القطاع المالي والاستثماري العراقي. 

وقال المصرف في بيان، إن "هذه الخطوة تؤكد التزامه بالمساهمة الفعالة في تحقيق النمو الاقتصادي ودعم البنية التحتية العراقية"، مبينا أن "العملية تعد نقطة تحول مهمة في القطاع المالي والاستثماري العراقي، مما يوفر للمستثمرين والعملاء فرصة للاستفادة من المنافع المتعددة للسندات، بما في ذلك العائد المادي وتعزيز ثقافة الاستثمار".

ومن جانبه لفت المدير المفوض للمصرف، أيمن أبو دهيم إلى أن "هذا النوع من الاستثمار يشجع على توسيع قاعدة الاستثمارات المحلية، خاصة أن السندات التي تصدر بضمانة وزارة المالية، متاحة للمواطنين والمستثمرين للشراء، وتتيح فرصة استثمارية واعدة بفائدة سنوية تصل إلى 8% للسندات المطروحة لمدة أربع سنوات". 

وأعرب أبو دهيم عن "شكره لسوق العراق للأوراق المالية وهيئة الأوراق المالية لتسهيلهما عملية الشراء"، موضحا أن "هذا التعاون يعكس الثقة المتبادلة والرغبة في دفع عجلة النمو الاقتصادي في العراق".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار