فرنسا تبلغ بارزاني استعدادها لحل الخلاف "المالي" مع بغداد

1-04-2024, 19:15

+A -A
الغد برس/اربيل

أكد القنصل الفرنسي العام لدى أربيل يان برايم، يوم الإثنين، لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني استعداد بلاده لمعالجة الخلافات بين أربيل وبغداد.

وذكر بيان لمكتب بارزاني ورد لـ "الغد برس" نسخة منه أن "رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني استقبل في مصيف صلاح الدين، للقنصل الفرنسي، وجرى خلال اللقاء، مناقشة ملف انتخابات برلمان الإقليم وموقف وملاحظات الحزب الديمقراطي الكردستاني المتعلقة بالانتخابات"، مبيناً أن "الطرفين شددا على أهمية الانتخابات في إقليم كردستان".

و  أكد القنصل الفرنسي في أربيل بحسب البيان أن "بلاده تدعم أن يكون إقليم كردستان قوياً ومستقراً وتسوية التعقيدات والمخاوف لدى الأطراف السياسية في الإقليم"، مبدياً استعداد فرنسا لـ "مساعدة الأطراف المعنية في إقليم كردستان من أجل تجاوز الأزمات السياسية ومعالجة الخلافات مع الحكومة الاتحادية".

وشدد بارزاني بحسب البيان على أن "الحزب الديمقراطي مع إجراء انتخابات حرّة ونزيهة بدون أي تدخل أو تصميم مسبق"، موضحاً "ضرورة معالجة جميع المعوقات الفنية والخروقات الدستورية والقانونية، كما طالب المجتمع الدولي بالمساعدة في مراقبة وضمان إجراء انتخابات حرّة وحقيقية".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار