لأول مـرة.. العراق ينتج حبـوب داباكسوسيـن لعـلاج داء السكـري

1-04-2024, 20:29

+A -A
الغد برس/بغداد
أعلنت الشركة العامة لِصناعة الأدوية والمُستلزمات الطبية في سامراء، اليوم الاثنين، إنتاج مُستحضر داباكسوسين بتركيزيه ( ٥ و ١٠ ) ملغم الخاص بِعلاج داء السُكري النوع الثاني ولأول مرة في الشركـة .

 وقال مدير عام الشركة محمـد عبـد القـادر النعيمـي  في بيان ورد لـ "الغد برس" إن "الملاكات البحثية والعلمية في قسم البحث والتطوير والسيطرة النوعية وبالتعاون مع الملاكات العاملة في قسم الحبوب تمكنت من إنتاج حبوب داباكسوسين بِتركيزيه ( ٥ و ١٠ ) ملغم الذي يُستخدم لِخفض نسبة الكلكوز في الدم لِمرضى السُكري النوع الثاني كعلاج وحيد أو لِعلاج السُكري من النوع الثاني بالإشتراك مع الأنسولين أو غيره من الأدوية المُضادة لِمرض السُكر وبِواقع ( ٥٥ ) ألف شريط".

وأضاف النعيمي أن "المستحضر سيتم طرحه في السوق المحلية"، مُشيراً إلى أنَّ "المُستحضر يمتاز بِمُواصفاته الإنتاجية العالية الدقة والجودة ، حيث تمَّ إنتاجه من مواد أولية ذات مناشئ عالمية رصينة وبِشكل صيدلاني مُتميز وبإستخدام أحدث الأساليب العالمية الحديثة في التعبئة والتغليف".

وتابع أن "المُستحضر أثبتَ فاعليته العلاجية العالية المُضاهية لِمثيله المُستورد الأجنبي للإعتماد في صناعته على الدساتير العالمية البريطانية والأمريكية".

 وأكد النعيمي في حديث "مواصلة الشركة مسيرتها العلمية لإنتاج مُختلف الأدوية الحديثة وتطوير الأدوية النمطية بغية تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمُواطن العراقـي".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار