بغداد تستعد لتنفيذ أكبر خط ستراتيجي ناقل لمياه الصرف الصحي

3-04-2024, 13:53

+A -A
الغد برس/  بغداد

تستعد أمانة بغداد لتنفيذ أكبر خط ستراتيجي ناقل لمياه الصرف الصحي في العاصمة، كبديل لخط قناة الشرطة، بعد إبرامها عقدا مع شركتين إيطاليتين لإعداد التصاميم.

وقال مدير دائرة المجاري في الأمانة محمود عزيز، إن "الخط الجديد سيكون بطول 50 كيلومترا وبعمق 30 مترا، بعد إبرام عقدين مع شركتي ( STECI) و (SGi) الإيطاليتين لتنفيذ التصاميم وتدقيقها والمصادقة عليها".

وأضاف أن "مدة تنفيذ المشروع بحسب العقد المبرم تبلغ سنة وأربعة أشهر، وأن الخط يعد من أهم مشاريع البنى التحتية التي ستنفذ في البلاد".

وأشار إلى أن "المشروع يكتسب أهمية كبيرة كونه يضم إلى جانب الخط الناقل محطة رفع كبيرة، فضلا عن مشروع لمعالجة مياه الصرف الصحي، وكذلك مختبرات تحليلية للمياه مزودة بأحدث التقنيات".

وتابع عزيز أن "المشروع يخدم مناطق شرق القناة، ومنها بلدية الشعب والمناطق المجاورة لها والثعالبة وبوب الشام ومنطقة سبع قصور، فضلا عن مناطق حي طارق والرشاد وحي النصر ومناطق مدينة الصدر وبلدية الغدير والبلديات ومناطق بغداد الجديدة".

وأوضح أن "الخط يمر بموازاة مسار قناة الشرطة، إذ يبدأ من منطقة بوب الشام والثعالبة ويمر بالبلديات والشعب والصدر الثانية والصدر الأولى والغدير وبغداد الجديدة وصولا إلى نهر ديالى"، منوها بأن "المشروع يسهم بزيادة الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحي ورفع نسبة المخدومين".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار