بلاسخارات وبارزاني يؤكدان أهمية مشاركة "الجميع" في انتخابات كردستان

3-04-2024, 17:20

+A -A
الغد برس/بغداد   

أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأربعاء، أهمية مشاركة جميع الأطراف السياسية في انتخابات كردستان.  

وذكرت رئاسة إقليم كردستان، في بيان ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "بارزاني استقبل الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، وتباحثا بشأن الأوضاع السياسية في العراق وإقليم كوردستان، بالإضافة إلى مسألة انتخابات برلمان كردستان".

وأضاف البيان إن "الجانبين اتفقا في الرأي بضرورة وأهمية إجراء الانتخابات في إقليم كردستان، كما سلطا الضوء على ملاحظات ومآخذ الأطراف السياسية والجهود متعددة الأطراف لإزالة العقبات عن طريق العملية، والتأكد من مشاركة الأطراف جميعاً في الانتخابات، وتبادلا وجهات النظر حول هذه المسائل".

وفي شهر آذار الماضي، حددت رئاسة إقليم كردستان، العاشر من حزيران المقبل، موعدا جديدا للانتخابات البرلمانية في الإقليم، التي كانت مقررة في شباط، وذلك بعد تأجيلها عدة مرات نتيجة خلافات سياسية بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني.

يذكر أن المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أصدر الشهر الماضي، بياناً أعلن فيه عن مقاطعته الانتخابات التشريعية في إقليم كردستان .



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار