النقل: تنسيق عراقي - تركي لإنجاز متطلبات مشروع طريق التنمية

3-04-2024, 17:30

+A -A

الغد برس/بغداد

أكدت وزارة النقل، اليوم الاربعاء، أن هناك تنسيقا عاليا مع الجانب التركي لإنجاز ما يخص الإجراءات الفنية والتصاميم الخاصة بمشروع طريق التنمية.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "وزيرها رزاق محيبس السعداوي ترأس، اليوم الأربعاء، اجتماعا لممثلي الوزارات والمحافظات والجهات المعنية بمشروع طريق التنمية، لحسم ملف التعارضات مع المشروع".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع استعرض رؤية الحكومة في تعاطيها مع مشروع طريق التنمية، وتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بضرورة الإسراع في حسم ملف تعارضات المشاريع التابعة للوزارات والمحافظات مع طريق التنمية".

وأكد وزير النقل وفقا للبيان، أن "الوزارة قطعت شوطا طويلا في إنجاز متطلبات المشروع"، مشيرا إلى أن "هناك تنسيقا عاليا مع الجانب التركي في ما يخص الإجراءات الفنيّة والتصاميم وتحريات التربة وغير ذلك".

وشدد السعداوي، على "ضرورة التنسيق العالي بين الوزارة والجهات الحكومية المعنية لحسم مشكلات التعارضات والاستملاكات الخاصة امام مخططات طريق التنمية، والسعي لايجاد حلول سريعة ومناسبة لها".

وأشار إلى أن "الوزارة تسعى الى استكمال الإجراءات الاصولية للشروع في تنفيذ المشروع الستراتيجي والواعد للعراق والمنطقة والعالم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار