"أوبك+" ترحب بتعهد العراق بالتعويض عن فائض الإنتاج

3-04-2024, 20:10

+A -A

الغد برس/متابعة

رحبت لجنة المراقبة الوزارية لمنظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها "أوبك+"، اليوم الأربعاء، بتعهد العراق وكازاخستان بالوصول إلى معدلات الإنتاج المتفق عليها وتعويض فائض الإنتاج.

وأبقت لجنة المراقبة الوزارية لمنظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها "أوبك+"، على سياستها المتعلقة بإنتاج النفط دون تغيير.

وأكدت اللجنة خلال اجتماعها، عبر الاتصال المرئي، وجود التزام من قبل الدول بالسياسات المتفق عليها والمتعلقة بالإنتاج، وذلك بعد مراجعتها لبيانات إنتاج النفط لشهري يناير وفبراير من هذا العام.

وقالت اللجنة إنها" ستواصل مراقبة مدى توافق تعديلات الإنتاج المقررة، وتعديلات الإنتاج الطوعية الإضافية التي أعلنتها بعض الدول المشاركة في أوبك والدول المشاركة من خارج أوبك في أبريل 2023، والتعديلات اللاحقة في نوفمبر 2023 وفبراير 2024".

كما رحبت اللجنة بتعهد العراق وكازاخستان بالوصول إلى معدلات الإنتاج المتفق عليها وتعويض فائض الإنتاج، كما رحبت أيضاً بإعلان روسيا أن "التعديلات الطوعية في الربع الثاني من عام 2024، ستستند إلى الإنتاج بدلاً من الصادرات".

وأوضحت أن الدول المشاركة والتي لديها كميات زائدة في الإنتاج خلال أشهر يناير وفبراير ومارس 2024، ستقدم خطط التعويضات التفصيلية الخاصة بها إلى أمانة "أوبك" بحلول 30 أبريل القادم.

وشارك نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني في الاجتماع الوزاري لمراقبة الإنتاج، عبر تقنية الفيديو إلى جانب أعضاء المجلس، بمشاركة مدير عام شركة تسويق النفط العراقية (سومو) عمار العنبكي، ومثل العراق في المنظمة".

وتم التأكيد على أهمية الإبقاء على مستويات الإنتاج المقررة سابقاً إلى جانب التزام الدول الأعضاء من أجل تحقيق مزيد من الاستقرار والتوازن في الأسواق العالمية.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار