بغداد تتسلم من أربيل مداناً بالإضرار بالمال العام

4-04-2024, 13:24

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الخميس، تسلم أحد المطلوبين الهاربين من السلطات الأمنية في حكومة كردستان العراق بعد دخوله أربيل من الأراضي التركية، مبينة أن المدان متورط بإضرار المال العام بأكثر من نصف مليار دينار عندما كان يعمل في وزارة التجارة. 

وقال مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة، إن "التنسيق والتعاون بين دائرة الاسترداد في الهيئة ومديرية الشرطة العربية والدولية في وزارة الداخلية أفضت إلى تسلم المدان الهارب (أحمد كاظم جاسم الجميلي) من مديرية الشرطة العامة في كردستان العراق".

وأوضح المكتب في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "المدان تم تعقب تحركاته وأماكن إقامته في تركيا، حتى أطيح به والقبض عليه من مديرية الأسايش العامة أثناء دخول أربيل، وذلك وفق (النشرة الحمراء وإذاعة البحث) الصادرة بحقه".

وأضاف أن "المدان أصدرت محكمة جنايات الكرخ - الهيئة الثالثة قرار حكم غيابياً يقضي بسجنه سبع سنوات؛ وذلك استناداً إلى أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات، فضلاً عن إصدار مذكرة قبض بحقه؛ جراء اقترافه جريمة إضرار المال العام".

وتابع المكتب أنه "ترك الوظيفة عندما كان يعمل أمين صندوق في الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية وتبين وجود نقص بمواد غذائية وغيرها من المواد المنزلية كانت بذمته تجاوزت قيمتها (٦٦٨,٠٠٠,٠٠٠) مليون دينار".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار