مسؤول إيراني: حذرنا واشنطن بالتنحي جانبا "حتى لا تتعرض لضربة"

5-04-2024, 22:31

+A -A
الغد برس/متابعة   

كشف مساعد مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية، محمد جمشيدي، اليوم الجمعة، أن إيران حذرت الولايات المتحدة في رسالة مكتوبة من أن "تقع في فخ رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

وكتب جمشيدي في تدوينة له عبر منصة "إكس"، أن "رسالة إيران لأمريكا تضمنت الآتي: "تنحي جانبًا حتى لا تتعرضي لضربة"، مضيفاً: "أمريكا ردت على رسالة إيران بطلب عدم ضرب أهداف أمريكية".
وأعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، الثلاثاء الماضي، عن استدعاء مسؤول بالسفارة السويسرية باعتباره راعي المصالح الأمريكية في طهران، وتسلمه رسالة موجهة إلى الإدارة الأمريكية عقب الهجوم الذي شنته إسرائيل واستهدف القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقال عبداللهيان في تغريدة له عبر منصة "إكس": "عقب الهجوم الإرهابي الذي شنه النظام الإسرائيلي على المبنى الدبلوماسي لقنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق ومقتل عدد من المستشارين العسكريين الرسميين الإيرانيين، تم استدعاء مسؤول بالسفارة السويسرية بصفته حامي المصالح الأمريكية في إيران، اليوم (الثلاثاء) من قبل مسؤول الشؤون الأمريكية في الخارجية الإيرانية".

ولم يكشف وزير الخارجية الإيراني عن مضمون هذه الرسالة التي سلمتها بلاده للمسؤول في السفارة السويسرية في طهران.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي عن مقتل سبعة من المستشارين في الحرس الثوري من بينهم العميد محمد رضا زاهدي أحد كبار قادة فيلق القدس في سوريا ولبنان، ومساعده الشخصي العميد حاجي رحيمي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار