مجلة أمريكية: العراق في المرتبة 87 عالمياً بمستوى الثقافة

6-04-2024, 21:20

+A -A
الغد برس/ترجمة   

وفقا لدراسة جديدة أجرتها مجلة CEOWORLD، تتصدر إيطاليا قائمة الدول التي تتمتع بتأثير ثقافي كبير في جميع أنحاء العالم. على الرغم من أنها ليست الدولة الأكثر ثراءً أو قوة، إلا أن إيطاليا غنية بالأدب والفنون الجميلة، وغارقة في التاريخ، وتفتخر بصناعة السياحة والأزياء الضخمة. 

وتصدرت سبع من الدول الأوروبية المراتب العشرة الأولى في القائمة، بما في ذلك اليونان (رقم 2)، إسبانيا (رقم 3)، فرنسا (رقم 5)، المملكة المتحدة (رقم 6)، البرتغال (رقم 8) وسويسرا (رقم 10).

والدول الثلاث المتبقية التي وصلت إلى القائمة هي الولايات المتحدة (رقم 4)، والهند (رقم 7)، واليابان (رقم 9).

وحصل العراق على المرتبة 87 عالمياً، متقدماً على دول عدة منها، إيران،  أوزبكستان، باكستان، أفغانستان، السنغال، أما اليمن فقد حصلت على المرتبة الأخيرة 101 وفق تصنيف المجلة. 

وحددت مجلة CEOWORLD الدول الأكثر تأثيرًا ثقافيًا في العالم، من خلال قياس أهميتها العالمية في عشر فئات: الإنجازات الفنية، واللغة، والأزياء، والطعام، والموسيقى، والهندسة المعمارية، والأدب، والأفلام، والتاريخ، والتراث، 

ووفقاً للتقرير الذي ترجمته "الغد برس"، يتم تحديد تصنيف التأثير الثقافي العالمي من خلال حساب متوسط درجات عشر سمات دولة مرتبطة بالتأثير الثقافي لبلد ما، ولإجراء الاستطلاع، طلبت المجلة من أكثر من 126 ألف شخص، بما في ذلك قادة الأعمال والنخب المطلعة والمواطنين عمومًا، ربط 101 دولة بخصائص محددة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار